بالاسماء " الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديده على شبكة دولية تمول الحوثيين في اليمن

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية يوم الأربعاء، فرض عقوبات على شبكة دولية مكونة من شركات وأشخاص يستخدمها الحرس الثوري الإيراني لتمويل الحوثيين في اليمن.

وأوضحت الوزارة في بيان تداولته وكالات أنباء، أنها أدرجت شبكة تعمل من الإمارات وسنغافورة والهند ولها علاقة برجل الأعمال اليمني "سعيد الجمل" يستخدمها الحرس الثوري الإيراني لتهريب أموال للحوثيين على قائمة العقوبات.

وأضافت أن الشبكة التي تمول الحوثيين يديرها الحرس الثوري الإيراني، واستعانت بتجار دوليين بينهم عبد الله داعل المقيم بالإمارات والسويد.

وقالت الوزارة إن هذه الشبكة بقيادة فيلق القدس الإيراني قامت بتحويل عشرات الملايين من الدولارات الى اليمن عبر شبكة دولية معقدة من الوسطاء لدعم هجمات الحوثيين.

والشركات المعاقبة هي: بیریدوت للتجارة والشحن، معاذ عبدالله دائل للاستیراد والتصدیر، ‏اورم شیب مانجمنت، الشرکة العالمیة إکسبرس للصرافة والتحویلات المالیة، شرکة الحظاء للصرافة، شرکة الفلك للتجارة، شیرانجیف کومار سینج، عبده عبدالله دائل احمد.

يذكر أن الوزارة سبق أن فرضت عقوبات على سعيد الجمل الذي وصفته بـ"القناة المالية للحوثيين" وشخصيات أخرى بالإضافة الى شركات تابعة له وسُفُناً في الـ11 من نوفمبر الماضي، قالت إنها تساعد "في تمويل الأنشطة الإقليمية المزعزعة للاستقرار التي ينتهجها الحوثيون، وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وآخرين، بما في ذلك حزب الله".