“الأرصاد اليمني” يحذر من موجة الغبار وسائقي المركبات من انعدام الرؤية

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الثلاثاء، من موجة الغبار على عدد من المحافظات، وسائقي المركبات في الطرق الصحراوية من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن تكون الأجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، والبيضاء”.

وباردة نسبياً على المرتفعات الجبلية لمحافظات “إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، وحضرموت”، مع إحتمال تشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات ألجبلية لمحافظات “حجه، ريمه، إب، وتعز”، وصحوة إلى غائمة جزئياً نهارًا على أجزاء من المرتفعات الغربية.

وأشار إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة على مدخل باب المندب وغرب خليج عدن؛ حيث تصل سرعتها إلى 25 عقدة، مغبرة نسبياً على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

ولفت إلى  سماء خالية من السحب ومغبرة نسبيا، والرياح معتدلة السرعة  تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والغبار على المناطق الساحلية.

وفي أرخبيل سقطرى، من المتوقع أن تكوت الأجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط أحياناً حيث تصل سرعتها الى 20عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، كما حذر الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن الصغيرة من اضطراب البحر وإرتفاع الموج غرب خليج عدن وباب المندب.