2021/05/03 - الساعة 02:58 صباحاً

السعودية تسمح بسفر مواطنيها للخارج اعتباراً من 17 مايو.. وتحدد هذه الفئات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، عن السماح بسفر مواطنيها للخارج، لفئات محددة ممن تلقوا لقاح كورونا

2021/04/04 - الساعة 12:06 مساءاً

الجيش ينفي اعتقال الأمير حمزة ويؤكد اعتقال مسؤولين في إطار تحقيقات محاولة انقلاب في الأردن..

نفى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم السبت، ما نشر من ادعاءات حول

2021/03/01 - الساعة 09:37 صباحاً

لماذا تنشئ روسيا قاعدة بحرية يمكنها استقبال سفن تعمل بالطاقة النووية في السودان؟

تُظهر أول قاعدة بحرية خارجية لروسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي رغبة موسكو في استعادة وجودها البحري العالمي

2021/02/02 - الساعة 10:58 صباحاً

أدلة متزايدة على وصول أسلحة إيرانية للحوثيين

حذر خبراء الأمم المتحدة من "مجموعة متزايدة من الأدلة" على أن إيران ترسل أسلحة جديدة إلى المتمردين الحوثيين

2020/12/02 - الساعة 08:33 صباحاً

هل تسعى الرياض لقتل اتفاقها ؟... وصول أسلحة ومعدات عسكرية سعودية إلى سقطرى

قالت مصادر محلية، إن أسلحة ومعدات عسكرية سعودية وصلت اليوم، إلى ميناء جزيرة سقطرى وأوضحت المصادر أن سفينة شحن سعودية وصلت إلى ميناء أرخبيل محافظة سقطرى.

2020/11/28 - الساعة 08:49 صباحاً

بشكل سري... بريطانيا تنشر قواتها في السعودية وتزودها بنظام عسكري متقدم لمواجهة الحوثيين

كشفت صحيفة ذي إندبندنت عن نشر الحكومة البريطانية قواتها في الأراضي السعودية للدفاع عن حقول النفط، وذلك دون علم البرلمان والجمهور البريطاني، في خطوة قالت أحزاب المعارضة إنها تفتقر إلى "البوصلة الأخلاقية". ونقلت الصحيفة البريطانية عن وزارة الدفاع، بحسب الجزيرة نت، أن حقول النفط في السعودية هي "بنية تحتية اقتصادية بالغة الأهمية"، وأن هناك حاجة إلى مدافع من الفوج الـ16 للمدفعية الملكية للمساعدة في الدفاع ضد ضربات الطائرات المسيرة.

2020/11/26 - الساعة 01:05 مساءاً

بدون إدانة أو ذكر لمليشيا الحوثي.. سلطنة عمان تأسف للهجوم على محطة نفطية بجدة

أعربت سلطنة عمان عن أسفها للهجوم على منشأة نفطية في جدة السعودية. وقالت الخارجية العمانية في بيان لها أمس تعرب سلطنة عُمان عن أسفها العميق للهجوم الذي استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، ولم توجه أي إدانة لمليشيا الحوثي الذي تبنت الهجوم. ولم تشر إلى أن المليشيا الحوثية كانت خلفه.

2020/11/25 - الساعة 08:28 صباحاً

السعودية تطالب مجلس الأمن بوقف تهديدات ميليشيات الحوثي

أبلغت السعودية، مجلس الأمن الدولي بأن جماعة الحوثي اليمنية هي المسؤولة عن هجوم صاروخي على محطة لتوزيع المنتجات البترولية في جدة، الاثنين. وحثت، المجلس، المكون من 15 دولة، على وقف التهديد المحدق بأمن الطاقة العالمية والعملية السياسية الخاصة باليمن والأمن الإقليمي. وقال السفير السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، في رسالة للمجلس، في وقت متأخر من مساء الاثنين، إن الحوثيين الذين تساندهم إيران مسؤولون عن الهجوم "الإرهابي". وأضاف السفير السعودي: "لن ندخر جهداً في حماية أراضينا ومواطنينا من هجمات الحوثيين".

2020/11/24 - الساعة 08:52 صباحاً

شاهد أول رد عسكري عنيف من التحالف على اعتداء جدة الإرهابي

شنَّت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء الثلاثاء، هجومًا عنيفًا وسريعًا على مخازن ميليشيا الحوثي الإرهابية في صنعاء، وذلك في أول رد على استهداف محطات توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة. وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة “الحدث” لحظة إطلاق راجمات الصواريخ التابعة للتحالف، رشقات متتالية من الصواريخ ضد الأهداف التابعة لميليشيا الحوثي في صنعاء، والتي فيما يبدو حققت إصاباتها بدقة.

2020/11/22 - الساعة 09:23 مساءاً

الملك سلمان: لدينا خطط لإنتاج 50% من الطاقة المتجددة

أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إن المملكة لديها خطط كبيرة للطاقة المتجددة تشمل الرياح والطاقة الشمسية

2020/11/22 - الساعة 09:18 مساءاً

وزير الخارجية السعودي: تصنيف واشنطن جماعة الحوثي منظمة إرهابية سيكون "ملائماً تماماً"

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، يوم السبت، إن تصنيف واشنطن جماعة الحوثي منظمة إرهابية سيكون "ملائما تماما".

2020/11/18 - الساعة 09:55 صباحاً

عادل الجبير يعلن نية السعودية بتصنيع أسلحة نووية للدفاع عن نفسها وتحركات دولية لإعادة الاتفاق مع إيران

تعهد عادل الجبير وزير الشؤون الخارجية السعودي ، أن بلاده ستمتلك سلاح نووي وستقوم بتطوير قدرات نووية إذا لم تمنع إيران من تصنيع أسلحة نووية ولن تصنع إيران وحدها في هذه الحالة بل ستصنع أيضاً السعودية . وقال “الجبير” في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية ونقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: إنه “بالتأكيد خيار الدولة تطوير قدرات نووية إذا لم يكن من الممكن منع خصمها إيران من صنع واحدة”.

2020/11/15 - الساعة 08:37 صباحاً

تفاصيل ضبط خفر السواحل سفينة ببحارة إيرانيين ومواد مخدرة..

أعلنت قوات خفر السواحل، مساء الجمعة، أنها تمكنت وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وقوات تحالف دعم الشرعية بمحافظة المهرة شرق البلاد، من ضبط سفينة تهريب على متنها ستة بحارة إيرانيين، وباكستاني، وبداخلها كميات كبيرة من المواد المخدرة.

2020/11/15 - الساعة 08:33 صباحاً

التحالف: العثور على لغم بحري زرعه الحوثيون جنوب البحر الأحمر

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، العثور على لغم بحري زرعته ميليشيات الحوثي جنوب البحر الأحمر. وقال التحالف إنه تم اكتشاف وإزالة 157 لغماً بحرياً نشرها الحوثيون عشوائياً حتى الآن. كما أضاف أن ميليشيات الحوثي مستمرة في تهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

2020/11/12 - الساعة 12:02 مساءاً

التحالف يعترض زورقين حوثيين مفخخين جنوب البحر الأحمر

صرَّح المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف البحرية رصدت مساء اليوم الأربعاء (11 نوفمبر 2020م) محاولة للمليشيا الحوثية الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة.

2020/11/11 - الساعة 10:31 صباحاً

صراع نفوذ في إيران.. خامنئي ينتصر للحرس الثوري الإيراني على حساب الاستخبارات

أفادت تقارير حديثة صادرة عن مراكز معلومات دقيقة وحساسة غربية حول الاستخبارات والإرهاب، عن استمرار نفوذ الحرس الثوري الإيراني على وزارة الاستخبارات والأمن الوطني الإيرانية، رغم مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في غارة أميركية بالعراق في يناير الماضي. ونقلت تقارير صحفية الاثنين، عن الخبراء الذين كتبوا التقرير، أن السنوات الأخيرة شهدت تسارع استيلاء الحرس الثوري الإيراني على السلطة، ليس فقط على مشروعات سياسية واقتصادية جديدة، لكن أيضا على مجالات تتعلق بالاستخبارات وهي المخصصة تقليديا لوزارة الاستخبارات.

2020/11/09 - الساعة 08:46 صباحاً

ضمن سياستها وأولياتها الخارجية.. الإدارة الأميركية الجديدة توجه دعوة للرئيس والقوى السياسية اليمنية لمناقشة حل الأزمة اليمنية وحسم ملف الصراع

كشفت مصادر سياسية يمنية مطلعة لـ "المدار برس" أن الإدارة الأميركية الجديدة، بعد فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، ستعمل على إعادة ترتيب أولوياتها في منطقة الشرق الأوسط، كما ستعمل على إعادة النظر في ملف الأزمة اليمنية بعيداً عن سياسة الإدارة الأميركية لترامب التي تعاملت مع ملف الأزمة اليمنية من نافذة التحالف العربي فقط، دون التعامل المباشر مع الحكومة اليمنية إلاّ بلقاءات بروتوكولية لم تعمل على حلحلة الأزمة اليمنية..

2020/11/05 - الساعة 11:25 صباحاً

تحركات عسكرية في إثيوبيا تنذر بكارثة ورئيس وزرائها يحذر عن تجاوزات الخط الأحمر

رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد تحرك عسكري في إثيوبيا.. وأبي يتحدث عن "خط أحمر" أثار مخاوف على الفور من أن تغرق واحدة من أكثر الدول الإفريقية تعداداً للسكان وقوة مرة أخرى في الحرب إثيوبيا وبعد أن أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، الأربعاء، أن حكومة إقليم تيغراي تجاوزت آخر نقطة من الخط الأحمر، متهما إياها بمهاجمة القوات الاتحادية المتمركزة هناك، أكد أن القوات ستستخدم القوة لتأمين البلاد.

2020/11/05 - الساعة 11:20 صباحاً

ماكرون في أكبر ورطة في تاريخه السياسي ولعنات المقاطعة تفتك أوصاله وهذه خطة التودد للإسلام والمسلمين

قال المحرر الدبلوماسي في صحيفة “الغارديان” باتريك وينتور، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يفكر بتعيين مبعوث خاص له مهمته شرح أفكاره للدول الإسلامية، وذلك في محاولة منه لتخفيف المشاعر المعادية لفرنسا؛ بسبب تصريحات الرئيس عن العلمانية وحرية التعبير.

2020/11/05 - الساعة 11:15 صباحاً

10 فوائد لإلغاء نظام الكفالة في المملكة لا يعرفها السعوديون

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، اليوم، منح الوافدين حرية تغيير الوظائف والمغادرة دون إذن صاحب العمل، ما أنهى بذلك نظام الكفيل الذي استمر نحو 72 عاماً. وتضمنت هذه الخطوة إحلال نظام عقد العمل محل نظام الكفالة، عملاً برؤية رؤية المملكة 2030 التي تشتمل على إصلاحات هيكلية تشهدها السعودية. ورصدت صحيفة "مال" الاقتصادية المتخصصة 10 مزايا من المتوقع أن يجنيها بذلك الاقتصاد السعودي:

2020/10/08 - الساعة 08:41 صباحاً

نيويورك تايمز تحسم موقفها وتدعم بايدن وتدعو الأمريكيين لانتخابه وتقرير أمريكا جديدة

لندن – “القدس العربي”: حسمت صحيفة “نيويورك تايمز” موقفها من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وقررت دعم المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن. وفي افتتاحية “انتخب بايدن، أمريكا” أشارت إلى أن نائب الرئيس السابق هو الزعيم الذي تحتاجه البلاد. ويأتي موقف الصحيفة بعدما رشحت صحيفة “واشنطن بوست” بايدن للرئاسة في الأسبوع الماضي. وأضافت “نيويورك تايمز” أن المرشح الديمقراطي بايدن تعهد بأن يكون رئيسا لكل الأمريكيين حتى الذين لا يدعمونه، وأن وعودا كهذه في الانتخابات الماضية ربما بدت مبتذلة وعاطفية أكثر من اللازم إلا أن تعهد الرئيس اليوم بأن تكون مصلحة الأمة في رأس أولوياته يعتبر ثوريا.

1