معمر الأرياني " وزير برتبة مزور مؤهلاته تغريدات ومنصبه ثلاث وزارات وكل من ينتقده ( بلوك)

وزير برتبة مزور هكذا وصف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني بعد ان بثت قناة اليمن الرسمية ما قالت انه معلومات عن الوزير الحالي معمر الارياني.

ويظهر في الوصف التعريفي بالوزير انه حصل على شهادة بكالوريوس من جامعة بغداد كلية الإدارة والاقتصاد بالإضافة الى بكالوريوس علوم إنسانية (سياسية) الجامعة الأمريكية بلندن وهي الجامعة التي اثارت الشكوك حول ذألك.

حيث كشف الناشط الشبابي عبد الواحد العوبلي ان الجامعة الامريكية بلندن هي جامعه وهميه وغير معترف بها وتم الكشف عن بيعها لعدد كبير من شهاد سوا لدرجه البكالوريوس او الماجستير وحتى الدكتوراه وكان الاكثر فضيحه هو ما كشفته صحيفة بريطانية عن منح الجامعة شهادة ماجستير لكلب قام صاحبه بدفع مبلغ 7800 دولار مقابل اصدار شهادة ماجستير للكلب وهوا ما حصل بالفعل فقد منحت الجامعة درجه الماجستير للكلب دون ان تعرف عن هويته.

وقال نشطاء ان الوزير الارياني حاول نسب نفسه الى الشاعر الكبير مطهر الارياني طوال اعوام الى ان نجل الشاعر الارياني نفاء اي قرابة بينهم وبين الوزير الارياني.

واثار معمر الارياني الجدل بشكل مستمر خصوصا بعد حديثه للأعلام الدولة وظهوره بشكل متخبط وعدم المام بما يحدث في الداخل اليمني واعتماده بين الحينه والأخرى على تدشين هاشتاقات على تويتر لاتسمن ولاتغني من جوع.

وكشفت مصادر اعلامية عن رفض الوزير الارياني العودة الى اليمن وممارسه مهامه من هناك خصوصاً مع عوده اغلب وزرا الحكومة السابقة الى عدن وتحجج الوزير بانه لن يستطيع البقاء في عدن او مارب لممارسه مهامه بانه سوف يدشن هاشتاق جديد ضد الحوثيين ولابد من ان يكون في الرياض.

وبرغم كل هذه الفضائح لايزال معمر الارياني مقرب من الرئيس هادي ومن السفير السعودي بشكل خاص الذي قيل انه من فرضه على الحكومة الجديدة وتم تعيينه بمنصبه بثلاث وزارات برغم الرفض الكبير من قبل الاحزاب لهذا الوزير.

اخيرا هل سوف يعود معمر الارياني الى اليمن لممارسه مهامه التي اوكلت له ام ان منصبه ليس الى مجرد اداه لتحقيق الربح السريع من اموال اليمنيين الذين يموتون جوعا داخل اليمن.