قائد عسكري: الجيش استعاد مواقع استراتيجية باتجاه مفرق الجوف

أعلن قائد عسكري في الجيش الوطني، الاثنين، أن قواته استعادة مواقع عسكرية استراتيجية من قبضة الحوثيين في محافظة الجوف شمالي اليمن

وقال  العميد حزام الهاملي، قائد كتائب الحزم، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية، باتجاه مفرق الجوف.

وأضاف الهاملي في تصريح نقله موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، أن الجيش والمقاومة يواصلان معركتهم الحاسمة، ويخوضون معارك بطولية ضد المليشيا المتمردة في جبهة نهم (شرق صنعاء).

واشار إلى "أن المئات من عناصر مليشيا الحوثي التي تقودها إلى محارق الموت والهلاك لقت مصرعها، وجثت تلك المليشيا المدعومة من إيران ما تزال متناثرة على جبال ووديان وشعاب جبهة نهم".

والسبت، قال العقيد ربيع القرشي المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر،  إن "مفرق الجوف ومعسكر اللبنات الإستراتيجي أصبحا تحت السيطرة النارية الجيش الوطني" دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومنذ أكثر من شهرين تتواصل المعارك بين الجيش الوطني مسنودًا بالمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.

والشهر الماضي نجح الجيش - خلال عملية عسكرية واسعة- من السيطرة على مساحات كبيرة ومواقع استراتيجية شرقي الجوف، أبرزها استعادة معسكر الخنجر الاستراتيجي اكبر معسكر بالمحافظة.