الحديدة: قصف حوثي يستهدف الأحياء السكنية في التحيتا

قالت مصادر محلية، اليوم السبت، إن مليشيا الحوثي قصفت منازل المواطنين في الأحياء السكنية في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن المصادر قولها إن "مليشيات الحوثي عاودت استهدفت الأحياء السكنية في في مديرية التحيتا جنوب الحديدة بطريقة مُركّزة وعنيفة".

وأضافت أن "مليشيات الحوثي قصفت منازل المدنيين في حي الجروبة الواقع شرق المدينة مستخدمة سلاح نوع م.ط عيار 23 بصورة وحشية".

وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي، الذي تشرف عليه لجنة أممية أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحُديدة، بموجب اتفاق ستوكهولم.

وفي 13 ديسمبر/ كانون أول 2018، وإثر مشاورات في ستوكهولم، توصلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر وإعادة انتشار قواتهما من ميناء ومدينة الحديدة ومينائي الصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ الثلاثة، مع إرسال بعثة تابعة للأمم المتحدة لمراقبة ذلك.

لكن الاتفاق الذي كان من المفترض الانتهاء من تنفيذه في يناير 2019، تعثر حتى الآن وسط تبادل الطرفين للاتهامات بعرقلة التنفيذ.