لتنظيم أعمال الصرافة والحوالات الداخلية ..البنك المركزي يعلن تأسيس شبكة حوالات موحدة

أقر البنك المركزي اليمني في عدن اليوم الاحد البدء بإجراءات التأسيس لشركة جديدة تعمل على تصميم شبكة موحدة مملوكة لشركات الصرافة المرخصة، بديلاً عن شبكات الحوالات المالية المحلية السابقة .

حيث عقد اجتماع في البنك المركزي اليمني بعدن ، بين قيادة البنك ممثلة بقطاع الرقابة على البنوك وشركات الصرافة المرخصة رسمياً، أكد خلاله نائب محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ شكيب الحبيشي على استمرار البنك بتنظيم أعمال الصرافة والحوالات الداخلية ومعالجة الاختلالات في سوق النقد الأجنبي من خلال تنفيذ حزمة من الإجراءات.

كما أقر الاجتماع على بدء الخطوات اللازمة لتأسيس الشركة الجديدة من يوم الإثنين الموافق 12 أكتوبر 2020م، على أن تتم عملية التأسيس والإنتهاء منها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2020م، مع إمكانية بتقديم طلب من اللجنة الفنية لتمديد فترة التأسيس في حال وجود مبررات مقبولة وموافق عليها من قيادة البنك المركزي.. على أن تبدأ الشركة الجديدة بتدشين العمل بشبكة الحوالات المالية المحلية الموحدة التابعة لها، فور الإنتهاء من إجراءات التأسيس والإنشاء، وتوقيف نشاط والعمل من على كافة شبكات الحوالات المالية المحلية الأخرى.