الحوثيون يسيطرون على مركز مديرية ردمان بالبيضاء ومصدر يقول إن الشيخ ياسر العواضي وصل مارب

سيطرت مليشيا الحوثي مساء الخميس على مركز مديرية ردمان ومناطق ال عواض في محافظة البيضاء بعد معارك عنيفة منذ أمس مع مسلحي القبائل الذين يتزعمهم الشيخ ياسر العواضي.

وقال مصدر محلي في البيضاء لـ"المصدر أونلاين" إن معارك عنيفة دارت اليوم بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل في مديرية ردمان سقط فيها قتلى وجرحى.

وأوضح أن ميليشيا الحوثي هاجمت بلاد ال عواض اليوم من ثلاثه محاور الأول من جهة الخرابه، غرب مديرية ردمان، والثاني من جهة الطاهرية، جنوب ردمان، فيما كان الثالث التفافاً من حوران منطقة لغوال، شرق ردمان، وهي أول منطقة سيطر عليها الحوثي ظهر اليوم.

وقال: شنت الميليشيا هجوماً واسعاً على مواقع رجال القبائل في مديرية ردمان من عدة محاور تحت غطاء ناري كثيف وقصف مدفعي وصاروخي عنيف؛ اجبر رجال القبائل على التراجع.

وأضاف أن الحوثيون قطعوا شبكة الاتصالات عن مديرية ردمان وحاولت أن تحدث اختراقاً لقطع الطريق الواصل بين مناطق جبهة قانية ومناطق مديرية ردمان بهدف الالتفاف على رجال القبائل في ردمان وفرض حصار خانق عليهم قبل أن يتمكن رجال القبائل من التصدي للمليشيات وإجبارهم على التراجع بعد معارك عنيفة سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال مصدر عسكري إن قوات تابعة للجيش بقيادة العميد سيف الشدادي خاضت معركة مع الحوثيين في منطقة الاغوال القريبة من ال عواض لفك حصار الحوثيين ظهر أمس الخميس وقتل على اثرها ١٢ من افراد الجيش والقبائل، بينهم الأخ غير الشقيق للشهيد عبدالرب الشدادي.

وتابع أن مليشيا الحوثي تمكنت من السيطرة على منزل الشيخ ياسر العواضي في مديرية ردمان ال عواض وذلك بعد سيطرتها على سوق ردمان وإدارة أمن المديرية.

وقال مصدر محلي آخر إن الشيخ ياسر العواضي انسحب باتجاه مارب، وانه وصل مدينة مارب الليلة.