لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل 37 إصابة جديدة ووفاة 8 حالات بالوباء

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا تسجيل 37 إصابة جديدة ومؤكدة بفيروس كورونا، ووفاة 8 حالات، ما يرفع عدد الحالات المؤكدة في المناطق التابعة للحكومة منذ العاشر من أبريل الماضي، إلى 167 حالة، منها 28 حالة وفاة.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، إن "37 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا تم تسجيلها يوم الثلاثاء، بينها ثلاثة حالات وفاة".

وأوضحت اللجنة الحكومية على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إنه تم تسجيل 19 إصابة جديدة ومؤكدة في مدينة عدن، وحالتي إصابة بمحافظة الضالع، و 9 إصابات في محافظة حضرموت بينها حالة وفاة.

وأضافت أنه تم تسجيل حالة جديدة ومؤكدة في كل من محافظتي أبين ومأرب، و5 حالات في محافظة تعز بينها حالتا وفاة.

وأشارت لجنة الطوارئ الحكومية، إلى تسجيل 5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، لحالات مسجلة سابقاً، 4 منها في محافظة حضرموت وحالة وفاة واحدة في محافظة لحج.

وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كوفيد-19 في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة، إلى 167 إصابة مؤكدة منها 28 حالة وفاة و5 حالات تعافي.

ولا تشمل هذه الإحصاءات الحالات المؤكدة في المناطق الأكثر كثافة بالسكان شمال ووسط اليمن، والخاضعة لسيطرة الحوثيين، والذين أعلنوا منذ الخامس من مايو عن 4 حالات فقط، بينها حالة وفاة واحدة، وحالتان تتماثلان للشفاء، حسب تصريحات وزير الصحة في حكومة الحوثيين.

ويواصل الحوثيون سياسة التكتم والتستر على حالة التفشي المستمرة في مناطق سيطرتها، رغم التأكيدات بوجود عشرات الإصابات والوفيات بكورونا على الأقل.