السعودية تٌعلن إتاحة الفرصة لمن يرغب من المقيمين على أراضيها للعودة الى أوطانهم

أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء الثلاثاء، عن إتاحة الفرصة للمقيمين على أراضيها للعودة الى أوطانهم، وذلك عبر السفر على الطيران.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية واس، عن وزارة الداخلية فقد أُتيح "التسجيل وبشكل استثنائي لجميع الجنسيات في مبادرة (عودة) التي أطلقتها مؤخرًا، وذلك لمن يرغب من المقيمين حاملي تأشيرة ( الخروج والعودة، والنهائي، وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها، والتأشيرة السياحية ) من السفر جواً لبلدانهم، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة (أبشر).

وأوضحت الوزارة أنه"يمكن الاستفادة من هذه المبادرة من خلال الدخول على أيقونة (عودة) من منصة (أبشر) للخدمات الإلكترونية، وتعبئة الحقول التالية : ( رقم الإقامة - تاريخ الميلاد - رقم الجوال - مدينة المغادرة - مطار الوصول )، مبيّنةً أنه"لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في ( منصة أبشر )، بغرض التسهيل على المقيمين للاستفادة من المبادرة".

وأشارت إلى أن "مغادرة المقيمين المستفيدين، ستكون عبر المطارات التالية : ( مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ) بعد موافقة الدول السماح باستقبال رعاياهم.

و منصة (أبشر) عبارة عن نظام الكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعودييين والمقيمين إجراء المعاملات الخاصة فيهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات

يُذكر أن مبادرة (عودة) "تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية السعودية (وزارات، قطاعات أمنية).