مقتدى الصدر لترامب " كلا ورب "الراقصات" لن تنفعك اموال الحجاز

أطلق رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر تهديدات للرئيس الأمريكي دونالد ترمب وقال إن أموال "الحجاز" لن تنفعه، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية. 

وفي تغريدة على حسابه في تويتر قال الصدر مخاطباً الرئيس الامريكي: أتهدد شعباً بالجوع والحصار والعقوبات يا ابن الملاهي وصالات القمار والنوادي الليلية؟ أتظن أن أموال الحجاز تنفعك، وأن الخونة سينفعوك، وأن ترسانتك الحربية ستجدي نفعاً. 

وتوعد الصدر ترمب بفيتنام جديدة ووحل آخر، وقال: إن سلاحك أضعف من وخزة البعوض، وستجد جنداً لا قبل لك بهم وجحافل أولها في البصرة وآخرها في دهوك. 

وكان زعيم التيار الصدري زار السعودية قبل نحو عامين، والتقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان‬⁩ بن عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء السعودية حينها إن اللقاء شهد استعراض العلاقات السعودية العراقية، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وجاء حديث الصدر الأخير بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بفرض عقوبات قاسية على العراق، وذلك بعد قرار أصدره برلمان البلد الذي مزقته الحرب يحث الحكومة على طرد القوات الأجنبية.

وقال ترمب للصحفيين على متن طائرة الرئاسة (إير فورس وان) "إذا طلبوا منا المغادرة، وإذا لم يتم ذلك بشكل ودي للغاية، فإننا سنفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها أبدا من قبل. ستكون العقوبات الإيرانية خفيفة إلى حد ما مقارنة بها".

وأضاف "لدينا قاعدة جوية باهظة الثمن هناك. تكلفت المليارات من الدولارات لبنائها... لن نغادر إلا إذا دفعوا لنا ثمنها".