قطر تعزي إيران بمقتل قاسم سليماني " وقوات شيعية تتوعد قاعدة العديد التى اطلقت منها الطائره

أصدرت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الجمعة، تعزية ونعيا لقاسم سليماني القائد العسكري الإيراني، بعد ساعات قليلة من استهدافه بغارة أمريكية بطائرة بدون طيار، حسبما أفاد موقع رصد قطر.

كما وجهت الخارجية القطرية، لنظيرتها في إيرن برقية عزاء لمرشد إيران خامنئي والرئيس حسن روحاني، قائلا: "لقد كان القائد سليماني حريصا على تنفيذ توجيهات مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لما فيه مصلحة إيران وعلاقاتها مع قطر وخادما وفيا لقرارات الرئاسة الإيرانية".

وورد تمني لعائلة "سليماني"، بالصبر والسلوان وأن قطر وشعبها يتقدمون بالمواساة للشعب الإيراني وأن قطر لن تنسى الدور الذي خاض فيه من أجل الإفراج عن الدبلوماسيين والمواطنين القطريين الذين كانوا محتجزين في العراق.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، (البنتاجون)، اليوم الجمعة، أن غارة أمريكية أسفرت عن مقتل قاسم سليماني قائد قوة القدس الإيرانية، مضيفًا أن "سليماني" يعمل بنشاط على تطوير خطط لمهاجمة الأمريكيين في العراق والشرق الأوسط، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز" الإخبارية.

وقالت قوات شيعية ان الطائره الامريكية التي قتلت سليماني اقلعت من قاعده العديد القطريه وتوعدو بالرد واستهداف القاعده المتواجدة في قطر الحليف الاقرب لإيران