بعد تأكيد مشاركة كل المنتخبات في بطولة الخليج " كاتب إماراتي يتحدث عن تطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي

أكد كاتب وأكاديمي إماراتي أن هناك تطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي، في إشارة إلى الأزمة التي اندلعت قبل سنوات بين دولة قطر من جهة ودول السعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى.

وقال الدكتور عبدالخالق عبدالله، الذي يوصف بأنه مقرب من سلطات أبو ظبي، في تغريدة له بتويتر: أبشركم بتطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي بأقرب مما تتوقعون.

وفي سياق ذي صلة قالت قنوات "الكاس" الرياضية انها علمت من مصادر خاصة بأن اتحاد كأس الخليج العربي سيعقد اجتماعه غداً الأربعاء وذلك لإعادة نظام المجموعات لبطولة كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين بعد تراجع عدد من المنتخبات عن قرار عدم المشاركة.

وقالت صحيفة "الراي" الكويتية إن بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) المقررة في الدوحة، ستشهد مشاركة المنتخبات كافة بعد عدول السعودية والبحرين والإمارات عن عدم خوض منافساتها.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في 24 من نوفمبر الجاري وتستمر حتى 6 ديسمبر المقبل بمشاركة خمسة منتخبات فقط هي الكويت وعمان والعراق واليمن بالإضافة إلى الدولة المستضيفة قطر.

يذكر أن نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان قام بزيارة مفاجئة أمس الاثنين إلى مسقط ومعه وفد رفيع المستوى، والتقى خلال زيارته بسلطان عمان قابوس بن سعيد ووزير المكتب السلطان والوزير المسئول عن شؤون الدفاع.

ورجح كثير من المراقبين صلة الزيارة بالملف اليمني لا سيما في ظل حديث متواتر عن هدنة مع الحوثيين ومحادثات تجري لإنهاء الحرب في اليمن، كما توقع متابعين مناقشة ملف محافظة المهرة اليمنية الذي أثار توتراً بين السعودية وعُمان.

وإذا ما صحت الأنباء عن تطورات لحل الأزمة الخليجية؛ فيبدو أن زيارة بن سلمان إلى مسقط كان لها صلة أيضا بهذا الملف لا سيما وأن عُمان لديها علاقات ممتازة مع دولة قطر تعززت بعد الأزمة الخليجية.