المنتخب الوطني للشباب يتاهل إلى نهائيات كأس آسيا بعد تعادلة مع منتخب قطر

باركت الحكومة اليمنية، تأهل المنتخب الوطني للشباب إلى نهائيات كأس آسيا للشباب التي ستقام باوزباكستان 2020، بعد ادائه الفني والكروي، الذي استحق عليه بجدارة هذا التاهل، عقب فوزه على تركمانستان وسريلانكا وتعادله مع قطر.

وحل المنتخب اليمني الشاب في المركز الثاني بنفس الرصيد مع قطر وبلغ النهائيات ضمن افضل خمسة منتخبات حلت في المركز الثاني للمجموعات الاثنى عشرة.

وهنّأ رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك الجهاز الفني لمنتخب الشباب واللاعبين بهذا الأداء الرائع والمشرف للكرة اليمنية ، مشيداً بالمستوى الفني والكروي الذي قدمه منتخب الشباب خلال المباريات وتأهله إلى نهائيات كأس آسيا ورفعهم أسم الجمهورية اليمنية عاليا رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن.

كما عبر عن شكره وتقديره لرئيس ومدرب وأعضاء المنتخب الوطني للشباب فردا فردا، حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهود والعطاء من اجل رفعة اليمن .

وتعادل منتخب الشباب اليمني مع نظيره القطري بهدف لمثله مساء اليوم بالدوحة، ليبلغ المنتخبان معا نهائيات كأس اسيا التي تستضيفها اوزبكستان صيف العام القادم.

تقدم المنتخب القطري في الشوط الاول عن طريق ضربة حرة مباشرة، فيما عادل المهاجم احمد ماهر النتيجة في الدقيقة 53، قبل ان يهدر منتخبنا لاحقا ضربة جزاء صدها حارس مرمى قطر كانت كفيلة بالفوز.

وفيما تأهل المنتخب القطري الى كاس اسيا على رأس المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط متفوقا على منتخبنا بالاهداف، حل منتخبنا الشاب في المركز الثاني بنفس الرصيد وبلغ النهائيات ضمن افضل خمسة منتخبات حلت في المركز الثاني للمجموعات الاثنى عشرة.

انجاز تأهل منتخب الشباب للنهائيات الاسيوية يضاف الى انجاز مماثل لمنتخب الناشئين الشهر الماضي لنهائيات اسيا تحت سن 17 سنة والتي تقام بالبحرين صيف العام القادم.

وضمت المجموعة الثانية ايضا منتخبي تركمانستان وسيرلانكا والذين حلا في الترتيب الثالث والرابع بع خسارة كل منهما امام قطر واليمن في الجولتين الاولى والثانية، وفوز تركمانستان اليوم على سيرلانكا بنتيجة ٤ / ٢.