14 % نموا في عائدات شركات التكنولوجيا الصينية

أعلنت الشركات المدرجة على لوحة الإبداع العلمي والتكنولوجي (ستار) في الصين زيادة في عائداتها وصافي أرباحها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بحسب بورصة شنغهاي. 

ووفقا لما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، السبت، ارتفع إجمالي عائدات الشركات الـ40 بواقع 14% على أساس سنوي خلال الأرباع الثلاثة الأولي من 2019، إلى نحو 69.12 مليار يوان (ما يعادل 9.82 مليار دولار).


ووصل صافي أرباح هذه الشركات إلى 8.58 مليار يوان، بزيادة 40% على أساس سنوي.

وأعلن نحو 90% من هذه الشركات زيادة العائدات، ونحو 80% ارتفاع صافي الأرباح.

وبحسب الوكالة الصينية، تمثل لوحة الإبداع العلمي والتكنولوجي، التي بدأت التداول في 22 يوليو/تموز الماضي، أحدث خطوة للإصلاح والابتكار في سوق رأس المال بالصين، وتهدف إلى التركيز على شركات في قطاع التكنولوجيا الفائقة والقطاعات الاستراتيجية الناشئة، مع قيود أقل على معايير الإدراج ومتطلبات أعلى للإفصاح عن المعلومات.

وكانت الدوائر المتكاملة والطب الحيوي والنقل عبر السكك الحديدية والطاقة الجديدة وصناعات مهمة أخرى، المحرك الرئيسي لنمو الشركات المدرجة على هذه اللوحة على مدار تلك الفترة.

وسجلت الشركات الـ40 المدرجة متوسط 13% بين الإنفاق على البحوث والتطوير إلى العائدات، مع تخطي النسبة لدى بعض الشركات حاجز الـ30%، بحسب بيانات بورصة شنغهاي.