المكلا.. مواطنون يغلقون شوارع رئيسية احتجاجا على تدهور خدمة الكهرباء والمحافظ يدعو للصبر

أغلق محتجون في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت،اليوم الأحد، عددا من شوارع المدينة الرئيسية، احتجاجا على تدهور خدمة الكهرباء في المدينة.

وقال مراسل المصدر أونلاين، إن المحتجين أحرقوا إطارات السيارات في الشوارع ما تسبب بشلل في حركة المرور، لوقت قصير.

وتعيش مدن ساحل حضرموت تدهورا كبيرا في خدمة الكهرباء تصل لأكثر من 15 ساعة انطفاء يوميا، في ظل درجة الحرارة العالية في المحافظة.

الى ذلك، دعا محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، المواطنين الى الصبر ومراعاة الوضع الحالي والظروف الصعبة التي تمرّ بها المحافظة والبلد بشكل عام، مبشرا بتحسّن في الخدمة تدريجيا.

وأعلن المحافظ في تصريح لمكتبه الإعلامي عن وصول باخرة الى ميناء المكلا وعلى متنها كميات من المازوت اليوم الأحد، مضيفا أن باخرتين على متنها كميات كبيرة من المازوت تكفي لشهرين أو ثلاثة أشهر ستصل الأسبوع المقبل.

وأكد المحافظ أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتماماً كبيراً بموضوع استقرار التيار الكهربائي وتراعي حرارة الأجواء بالنسبة للمواطنين، مؤكداً أن تدخلات السلطة المحلية ستتواصل بشكل مستمر لاستقرار التيار رغم الظروف الصعبة .

وكان رئيس الوزراء أجرى مساء أمس اتصالا هاتفيا بمحافظ حضرموت اكد خلاله على دعم الحكومة لخطوات السلطة المحلية بالمحافظة لتحسين الخدمات وتثبيت الأمن والاستقرار.