نسخة ميني كوبر المعدلة بلمسات مولجاري

كشفت شركة "مولجاري"Mulgari النقاب عن نسختها المعدلة Icon 02 من السيارة ميني John Cooper Works. 

وأوضحت شركة التعديل البريطانية، أنها أجرت تعديلات على محرك "التربو" رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر لزيادة قوته من 231 إلى 284 حصانا، وزيادة عزم الدوران الأقصى من 320 إلى 366 نيوتن متر.

 

وساهم التعديل في تقليص زمن التسارع من الثبات إلى 100 كلم/س إلى 5.3 ثانية بدلا من 6.1 ثانية، في حين تظل السرعة القصوى عند 250 كلم/س كما هي.

وعلى الجانب الشكلي قامت "مولجاري" بتجهيز ميني John Cooper Works بمشتت أمامي وناشر خلفي، مع خفض هيكل السيارة بمقدار 30 ملم، بالإضافة إلى جنوط قياس 18 بوصة.

كما تتألق السيارة المعدلة Icon 02 بلون من 6 ألوان مغاير للون الجسم يزين كلا من السقف وشبكة المبرد وأغطية المرايا الجانبية وسروج المكابح.

 

وطورت شركة صناعة السيارات الصغيرة "ميني" أولى سياراتها الكهربائية التي تلائم القيادة على الطرق لمسافات طويلة داخل المدن، وليس للقيام بالرحلات اليومية المتعددة. 

وأطلقت الشركة البريطانية التابعة لشركة "بي.إم.دبليو" الألمانية سيارتها الكهربائية الجديدة "كوبر إس.إي" التي بدأ تجميعها في مدينة أوكسفورد البريطانية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 ومن المتوقع طرحها في السوق الأمريكي أوائل 2020 بحسب موقع "أوتو نيوز" المتخصص في موضوعات السيارات. وفي حين لم تكشف الشركة عن سعر السيارة الكهربائية، فإنه من المتوقع وصوله في أوروبا إلى 32 ألف يورو (35.8 ألف دولار).