"ناشيونال جيوغرافيك" تعلن أسماء الرابحين بجائزة أفضل مصور لعام 2019

قرية مغطاة بالثلوج في جرينلاند، ونسر يحلق في سماء إسبانيا، وثلاثة ممثلين يستعدون لأداء عرض الأوبرا في الصين، ضمن الصور الفائزة بجائزة "ناشيونال جيوغرافيك" لأفضل مصور لعام 2019. فما الذي يميز كل تلك الصور؟

 

وأشرفت لجنة من المصورين الخبراء بالإضافة إلى موظفي "ناشيونال جيوغرافيك" على اختيار الفائزين في جائزة "ناشيونال جيوغرافيك" لأفضل مصور لعام 2019.

 

وتلقت المسابقة السنوية هذا العام الآلاف من المشاركات في ثلاث فئات مختلفة وهي: المدن، الطبيعة، والناس.

جائزة "ناشيونال جيوغرافيك" لأفضل مصور تعلن أسماء الرابحين

 

وأُعلن المشارك ويمن تشو الفائز بالجائزة الكبرى، كما حصل على المركز الأول في فئة "المدن" عن صورته الفتوغرافية المذهلة تحت عنوان “شتاء جرينلاند”، والتي التقطها لقرية الصيد الملونة "آبرناويك"، والتي تقع في شمال غرب جرينلاند المغطاة بالثلوج.

أما بالنسبة لفئة "الناس"، فقد احتل المشارك هيوفينغ لي المرتبة الأولى عن صورة فوتوغرافية جميلة بعنوان "وقت العرض"، لمجموعة من الممثلين يستعدون لأداء عرض الأوبرا في إقليم لي تشنغ في مقاطعة شانشي في الصين.

جائزة "ناشيونال جيوغرافيك" لأفضل مصور تعلن أسماء الرابحين

ويقول المصور المستقل لي إنه قضى طوال اليوم، مع الفنانين من أجل التقاط تلك الصورة.

وفي الوقت ذاته، حصلت المشاركة تامارا بلازكيز هايك على المركز الأول في فئة "الطبيعة" عن صورتها، التي تحمل عنوان"العيون الحنونة"، والتي تعرض النسر الأسمر يحلق في سماء منتزه "مونفراجوي" الوطني في إسبانيا.

جائزة "ناشيونال جيوغرافيك" لأفضل مصور تعلن أسماء الرابحين

وتقول تامارا بشأن صورتها: "كيف يمكن لأي شخص أن يقول إن النسور تجلب الشؤم عند النظر إلى مثل هذا الحنان في عيون النسر الأسمر؟"

وكان هناك 9 فائزين في المجمل، ثلاثة من كل فئة، بالإضافة إلى ذكر شرفي لاثنين من المشاركين.

ويُذكر أن المشارك تشو التقط صورة "شتاء جرينلاند" خلال زيارةٍ استغرقت ثلاثة أشهر إلى جرينلاند، وهي أكبر جزيرة في العالم، في وقت سابق من هذا العام.

ويقول تشو عن صورته البارزة: "أحببت التباين وهدوء تلك اللقطة"، مضيفاً: "من الناحية التاريخية، تم طلاء المباني الخضراء في غرينلاند بألوان مختلفة للإشارة إلى وظائفها المختلفة، بدءاً من واجهات المتاجر الحمراء وحتى منازل الصيادين الزرقاء، وهو تمييز مفيد حينما يكون المنظر مغطى بالثلوج".

ويتابع تشو: "كنت مشغولاً بالتقاط الصور باستمرار في ذلك الوقت، لأحاول التقاط أفضل لحظة."

وحصل المصور المستقل تشو على جائزة قدرها 7500 دولار بالإضافة إلى منشور عبر حساب "ناشيونال جيوغرافيك" الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، بينما ستحصل كل من المشاركة بلازكيز هايك والمشارك لي على جائزة قدرها 2500 دولار.