مصلحة الهجرة تعلن عن وصول الدفعة الثانية من الجوازات

اعلنت مصلحة الهجرة والجوازات في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، يوم السبت عن وصول الدفعة الثانية من الجوازات المطبوعة حديثا، ووعدت بدفعة ثالثة "تفي وتزيد عن الحاجة القائمة".

وأكدت المصلحة وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، البدء في توزيع الكمية على كافة الفروع التابعة لها بالمناطق المحررة والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لإصدار الجوازات في الخارج.

وتوقعت المصلحة حل اشكالية نفاد الدفاتر بشكل كامل ونهائي، خلال الأيام القليلة القادمة، حيث ستصل الدفعة الثالثة والاخيرة من الجوازات المطبوعة وبكميات كبيرة.

وأعربت المصلحة عن أسفها الشديد للمواطنين لتأخر وصول الجوازات، مؤكدة انها وبتوجيهات من الرئيس هادي ورئيس الوزراء، اتخذت كافة الاجراءات الضامنة لعدم تكرار هذه الإشكالية مستقبلا.

وفي وقت سابق، قال مصدر خاص لـ"المصدر أونلاين" ان الدفعة الثانية من الجوازات يبلغ عددها مائة ألف جواز وستصل مطلع هذا الشهر بحسب اتفاق سابق بين الشركة الخاصة بطباعة الجوازات ومصلحة الهجرة، لكن الدفعة لم تصل كاملة حسب ما يفهم من مضمون الإعلان.

وكانت عملية إصدار الجوازات في المحافظات المحررة قد توقفت منذ فبراير الماضي نتيجة نفاد الجوازات.

ومطلع الشهر الماضي دشن نشطاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #وين_الجوازات لمطالبة الحكومة بتوفير الجوازات، وتحدث نشطاء في الحملة عن صفقة فساد تسببت في عرقلة وصول كمية الجوازات التي يفترض أن تكون قد طبعت قبل نفاد الكمية السابقة.