اتفاق بين معياد والعراده على اعاده ربط بنك مأرب بالبنك المركزي بعدن

قال البنك المركزي اليمني، إنه اتفق مع سلطات مأرب، على إعادة ربط فرعه بالمحافظة بالمقر الرئيس في مدينة عدن، في سياق خطوات إعادة بناء المنظومة المالية والاقتصادية وتعزيز وحدة موارد الدولة.

وقال المركز الإعلامي للبنك المركزي، إن محافظ البنك حافظ معياد، التقى بمحافظ مأرب سلطان العرادة، الخميس، بمدينة جدة السعودية، وبحضور مدير فرع البنك المركزي بمأرب جمال قايد الكامل.

وأضاف إن اللقاء ناقش الإجراءات والحلول الفنية والتقنية المطلوبة لتجاوز أي إشكاليات أو تعقيدات تواجه عملية إعادة ربط فرع البنك المركزي بمحافظة مأرب بالمقر الرئيس للبنك بعدن وتفعيل الآليات المترتبة على تلك العملية الفنية المطلوبة في الربط.

وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة لجهود الحكومة والبنك المركزي وحرص الجميع على ضرورة التعاون وتكامل الجهود الوطنية في سبيل إعادة الدورة النقدية للقطاع المصرفي، وتعزيز ثقة الشعب اليمني ومؤسساته بالجهود والتوجهات التي ينتهجها البنك المركزي اليمني من أجل إنعاش الوضع الاقتصادي، وتحسين المالية العامة في تحصيل إيرادات الدولة، وتسهيل التبادلات التجارية والمالية بين مختلف المحافظات.

واعتبر المركز الإعلامي أن الاتفاق بين معياد والعرادة على إعادة ربط فرع البنك المركزي بمأرب مع المقر الرئيس في عدن، خطوة وطنية مهمة في إطار جهود تعزيز موارد البنك واستكمال شبكة ربطه بفروعه في مختلف المحافظات وتفعيل مهام الفروع ودورها في كل ما من شأنه تعزيز النشاط الاقتصادي والتجاري بالمحافظة بشكل خاص والجمهورية اليمنية بشكل عام.

يذكر أن فرع البنك المركزي في مدينة مأرب، انفصل عن المركز الرئيس، منذ عام 2014، في وقت امتنعت سلطات مأرب عن توريد عائدات مؤسسات الدولة إلى عدن.