الحكومة تعد بصرف مرتبات الأطباء والعامليين في القطاع الصحي بجميع محافظات البلاد

وعد رئيس الحكومة معين عبدالملك اليوم الإثنين، دفع مرتبات الأطباء والعامليين الصحيين لشهري يناير وفبراير في كافة محافظات البلاد، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ".

جاء ذلك، خلال لقائه في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط أحمد المنظري.

وناقش اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي والآليات المتبعة لتطويره، والوقوف على أوجه الدعم المقدم من المنظمة لليمن وسبل تعزيزه في مختلف الجوانب.

واتهم رئيس الوزراء جماعة الحوثي بعدم الاكتراث لتفاقم الأزمة الإنسانية وانتشار الأمراض التي يعاني منها الكثير من المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

وقال عبدالملك، إن حكومته، تهدف كخطوة أولى للتوسع في دفع رواتب العديد من القطاعات الخدمية في كافة محافظات اليمن بما فيها تلك الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ومن جانبه، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط أن المنظمة تعمل بشكل مستمر لخدمة ملف الصحة في اليمن، ولديها العديد من البرامج المختلفة التي تعتزم على تنفيذها كبرامج التطعيم ومكافحة الأمراض المعدية.

وأكد أن المنظمة تعمل بالتعاون مع الحكومة لتعزيز وتقوية النظام الصحي في اليمن على المدى الطويل من حيث القدرات الطبية والكفاءات المهنية.