الحكومة الشرعية تعلن نقل مقر الشركة الدولية للإتصالات (تيليمن) إلى عدن

أعلنت الحكومة الشرعية نقل مقر الشركة الدولية للإتصالات ( تيليمن ) إلى العاصمة الموقتة عدن.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية" سبأ " فإن وزير الإتصالات وتقنية المعلومات، المهندس، لطفي باشريف، أعلن عن نقل مقر الشركة الدولية للإتصالات (تيليمن) إلى العاصمة المؤقتة عدن .

وثمن الوزير باشريف خلال ترأسه، اليوم الثلاثاء، إجتماع الجمعية العمومية للشركة، الجهود التي بذلت من قبل وزارة الصناعة والتجارة والجهات المعنية لتسهيل إجراءات النقل .. لافتا الى ان الشركاء الأساسيين في هذا الشركة هي المؤسسة العامة للاتصالات بنسبة ٧٥٪ والهيئة العامة للتوفير البريدي بنسبة ٢٥٪ .

من جانبه، أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، أن نقل الشركة إلى عدن جاء بإعتبارها مؤسسة سيادية وركيزة أساسية من ركائز أمن الدولة وإقتصاد الوطن.. مؤكدا وقوف وزارة الصناعة والتجارة في تقديم كل التسهيلات والدعم لوزارة الاتصال ولهذا الصرح السيادي.

فيما أعتبر محافظ عدن احمد سالم ربيع، قرار نقل شركة تيليمن الى عدن انجاز وخطوةً حقيقيةً في الاتجاه الصحيح لما لهذا الصرح الحيوي من أهمية تجارية واقتصادية كبيرة في رفد خزينة الدولة .

 

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة علي عاطف ومستشار رئيس الوزراء صلاح عبدالحميد ورئيس الغرفة التجارية والصناعية في عدن، ابوبكر باعبيد .