وزير الإعلام من مقر اقامتة بالرياض يطالب باتخاذ موقف دولي حاسم ضد الحوثيين

 

أكد وزير الإعلام معمر الارياني ان وفد المليشيا في لجنة مراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة يرفض التحرك كيلو متر واحد تحت مبررات واهية.

وأضاف في تغريدة له على حسابه في تويتر: ‏اللواء صغير بن عزيز والوفد الحكومي ظلوا لأيام داخل ما تبقى من مناطق سيطرة المليشيا الحوثية في مدينة الحديدة وعقدوا جولتين منفصلتين من النقاشات لبحث آليات تنفيذ اتفاق استوكهولم رغم الاستفزازات واستمرار خرق وقف إطلاق النار.

واكد الوزير الارياني ‏بعد اتفاق السويد واجتماعات اللجنة المشتركة التي تغيب عنها أمس وفد المليشيا الحوثية وحاول استهدافها بقذائف الهاون، باتت الصورة كاملة الوضوح لدى الأمم المتحدة ومبعوث الامين العام وفريق الرقابة والمجتمع الدولي حول الطرف المعرقل للتسوية والسلام والمتسبب في استمرار المعاناة الإنسانية.

وشدد الوزير الارياني في ختام سلسلة تغريداته على انه آن الأوان للمجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم من العبث الذي تمارسه المليشيا الحوثية وممارسة الضغط الكافي لإجبارها على الانخراط في مسار سياسي جدي او ترك الشعب اليمني والحكومة الشرعية مسنودين بالتحالف يحسمان المعركة ووضع حد للأوضاع الإنسانية والاقتصادية المتردية في اليمن جراء الانقلاب.