السعودية تعلن إحباط مخطط إرهابي في القطيف وتحييد 6 واعتقال آخر

صرح المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة بالسعودية، بأنه نتيجة لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية بمحافظة القطيف، رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك والاستدلال على منزل ببلدة الجش بالمحافظة اتخذوا منه وكراً لهم ومنطلقاً لأنشطتهم التي يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها وسلمها الاجتماعي ، وإعاقة وتعطيل مشاريع التنمية بالقطيف.
وأضاف المصدر أنه وعلى إثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بالرئاسة فجر الإثنين الماضي، عملية أمنية استباقية تم بموجبها محاصرة المنزل الذي كان يتواجد بداخله سبعة 7 من المطلوبين أمنياً، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وذكر المتحدث أن السلطات قامت بتوجيه النداءات لهم لتسليم أنفسهم إلا أنهم لم يستجيبوا وبادروا بإطلاق النار على رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى التعامل مع الموقف بالمثل لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين من المارة والساكنين في محيط الموقع.
وأشار المصدر إلى أن العملية أدت لإصابة 5 من رجال الأمن إصابات طفيفة وتلقوا العلاج اللازم وحالتهم مستقرة، فيما لم يتعرض أي من المارة أو القاطنين لأي أذى.
وأسفرت العملية عن ضبط أسلحة ألية ومتفجرات ووسائل اتصال إلكترونية وقامت الجهات الأمنية المختصة بالمنطقة الشرقية ضمن مهامها المساندة برفع الآثار والأدلة من الموقع.