القوات المشتركة تتقدم داخل مدينة الحديدة والبخيتي يناشد المقاتلين الفارين العودة إلى الجبهة

تصاعدت وتيرة المواجهات في مدينة الحديدة الساحلية (غرب اليمن) خلال الساعات الماضية بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي ومليشيات الحوثيين.

وقال مراسل المصدر أونلاين إن الإشتباكات مستمرة منذ ساعات الصباح في عدة جبهات بالمدينة، حيث لا يزال القتال متواصلاً عند المدخل الشرقي وخلف سوق سيتي ماكس ومحيط معسكر (القتال) الذي يضم مقر المنطقة العسكرية الخامسة.

كما تتواصل المواجهات في شارع الخمسين الممتد من شرق إلى شمال المدينة باتجاه مدينة الصالح، كما لا تزال الإشتباكات متواصلة جنوب غرب المطار في محيط جامعة الحديدة.

من جانب آخر أطلق القيادي في جماعة الحوثيين محمد البخيتي من صفحته على الفيس بوك نداءاً ومناشدة للمقاتلين في صفوف الجماعة الذين غادروا مواقعهم في وقت سابق يطالبهم بالعودة إلى الجبهات للدفاع عن الحديدة.

ووعد البخيتي المقاتلين الفارين بمعالجة ما وصفها بالأخطاء التي قال إنها تسببت في مغادرتهم وقال إنه قد تم إصلاح كثير منها.

وتحمل مناشدة الحوثي للمسلحين الذين كانوا يقاتلون في صفوف جماعته تأكيداً على انسحابات كثير من المقاتلين من الجبهات والتي جاءت كنتيجة لسخونة المعارك وضعف قدرة مقاتلي الجماعة على المواجهة في أرض مفتوحة تجعلهم عرضة لقصف مقاتلات الأباتشي.

وكان زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي ظهر في خطاب متلفز أمس الأول الأربعاء يحث فيه أنصار الجماعة على رفد الجبهات ويستنفرهم للقتال إثر ضربات قاسيه يتلقاها مقاتلوه وخسائر في أكثر من جبهة.