معارك عنيفة في بيحان والبيضاء والقوات الحكومية تسيطر على مواقع وتغتنم آليات

‏أكد مسؤول عسكري أن قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي حررت، اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر، معسكراً استحدثته مليشيا الحوثي ومواقع أخرى بمديرية الملاجم محافظة البيضاء.

وقال قائد اللواء 19 مشاة العميد الركن علي الكليبي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة "إن قوات الجيش الوطني في جبهة الملاجم، تمكنت من تحرير منطقة مجزعة (غربي سلسلة جبال الدير الاستراتيجية) بما فيها معسكر مجزعة الذي استحدثته المليشيا الانقلابية مؤخراً، وصولاً إلى تحرير منطقة فرع باحوات".

وأكد العميد الكليبي، مقتل ثمانية من مسلحي مليشيا الحوثي وإصابة آخرين، خلال معركة اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018، مشيراً إلى أن المعارك لا تزال مستمرة.

وأطلقت قوات الجيش بمحافظة البيضاء، الجمعة الماضية، عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية وحررت مناطق شاسعة ومواقع استراتيجية في إطار عملياتها المتواصلة حتى اليوم.

إلى ذلك، تقدمت قوات محور بيحان في مناطق المليشيا المحاذية لمنطقة قانية بمديرية السوادية واغتنمت آليات عسكرية للمليشيا الحوثية.

وقال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن وحدات عسكرية تابعة لألوية محور بيحان تقدمت في "سيلة الوهبية" التابعة لمنطقة قانية واستعادت ثلاثة أطقم عسكرية تتبع المليشيات الحوثية كانت في المنطقة.

وأضاف المصدر أن "سيلة الوهبية" هو الممر الذي استخدمته مجاميع المليشيا، أمس الأول، لتنفيذ عملية التفاف على قوات الجيش المتقدمة في سيلة الملاجم المحاذية لها.