شاهد بالصور" الجيش والمقاومه يسيطر على عقبه القنذع اهم مواقع الحوثيين في البيضاء

تمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدم ملحوظ في محافظة البيضاء وسط اليمن إثر هجوم شنته منذ صباح اليوم الثلاثاء وخاضت فيه معارك عنيفة مع مليشيات الحوثيين.

ونقل مراسل المصدر أونلاين عن مصدر عسكري أن القوات الحكومية تمكنت من تحرير نقيل القنذع الاستراتيجي وموقع السويدة والأريلات بمديرية نعمان، وكذا السيطرة على موقع الفقراء وقرن البان في منطقة اشعاب فضحة بمديرية الملاجم.

 

وحسب المصدر فإن قوات اللواء 26 وصلت إلى الجريبات بمديرية نعمان آل عواض.

 

وقال قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاه اللواء الركن مفرح بحيبح، إن قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية واسعة من محورين، وهما: محور نعمان ومحور (ناطع- الملاجم) ، وتمكنت القوات من تحرير مواقع استراتيجية مهمة خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية.

 

وأضاف اللواء مفرح بحيبح في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن أبطال الجيش مسنودين بطيران التحالف العربي تمكنوا من تحرير عقبة القنذع بالكامل ويوجد بها الخط الذي يربط مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة بمحافظة البيضاء.

 

وتشارك في العملية العسكرية التي انطلقت صباح اليوم خمسة ألوية عسكرية والتي تشكل محور بيحان وهي:

اللواء 26 بقيادة اللواء الركن مفرح بحيبح المرادي

اللواء 173 بقيادة العميد/ صالح عبدربه المنصوري

اللواء 153بقيادة العميد /أحمد بن صالح العقيلي

اللواء 163 بقيادة العميد/صالح لقصم الحارثي

اللواء 119 بقيادةالعميد/ علي صالح الكليبي

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏جبل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏جبل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏جبل‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏جبل‏، و‏سحاب‏‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏