2020/04/03 - الساعة 09:34 مساءاً

برلين تتهم واشنطن بالاستيلاء على 200 ألف كمامة

برلين : ذكرت السلطات الألمانية، الجمعة، أن الولايات المتحدة استولت على 200 ألف كمّامة طبية، كانت قد اشترتها برلين من أجل استخدامها في مكافحة فيروس كورونا. وقال سيناتور الشؤون الداخلية بالعاصمة برلين أندرياس غييسل، في بيان، إن “الولايات المتحدة استولت على 200 ألف كمامة طبية من نوع FFP-2، بالعاصمة التايلاندية بانكوك”.

2020/04/02 - الساعة 09:46 صباحاً

فيروس كورونا: كيف سيتأثر شهر رمضان بهذه الجائحة؟

اقلّ من شهر يفصلنا عن بداية شهر رمضان الذي يحلّ هذا العام في ظروف استثنائية، مع تفشي وباء كورونا، وفرض العزل المنزلي في العديد من الدول ذات الغالبية المسلمة. بات واضحاً بعد أسابيع من إعلان فيروس كورونا وباءً عالمياً، أنّ الشعائر الدينية كانت من مناحي الحياة الأكثر تأثراً بانتشار العدوى.

2020/04/01 - الساعة 01:21 مساءاً

فيروس كورونا يهدد موسم الحج

ألمح مسؤول سعودي إلى احتمال إلغاء موسم الحج بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وقال وزير الحج والعمرة محمد صالح بن طاهر على للتلفزيون السعودي إن المملكة تحث المسلمين على التريث قبل وضع خطط لأداء فريضة الحج هذا العام إلى أن تتضح الرؤية أكثر بخصوص جائحة فيروس كورونا المستجد.

2020/04/01 - الساعة 01:19 مساءاً

"كذبة أبريل" ممنوعة بسبب فيروس كورونا

حذرت حكومات عدد من دول العالم من المزاح أو نشر الأخبار المزيفة " كذبة أبريل" المتعلقة بفيروس كورونا الذي يجتاح دول العالم وذلك تزامنا مع حلول الأول من أبريل / نيسان. كما سلطت بعض الحكومات الضوء على قوانينها المتعلقة بنشر الأخبار المزيفة والعقوبات المنصوص عليها بموجب هذه القوانين.

2020/03/29 - الساعة 01:43 مساءاً

فيروس كورونا: خمسة أسباب لتشعر بالتفاؤل رغم تفشي الوباء

مع اتساع نطاق انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وارتفاع أعداد المصابين به في أنحاء العالم، بات من الصعب الحديث عن شيء إيجابي ونحن في خضم أزمة صحية عالمية قد تستمر أسابيع أو أشهر. ومع ذلك، هناك عدة أسباب لتمنحك شيئاً من البهجة والتفاؤل. فمع استفحال تفشي الوباء، أدت هذه الأزمة إلى إخراج أفضل ما لدى الناس أيضاً

2020/03/22 - الساعة 07:23 مساءاً

فيلسوف فرنسي: أوروبا أضحت العالم الثالث الجديد وأزمة “كورونا” تأتي ضمن انهيار الحضارة اليهودية-المسيحية

في مقابلة مع أسبوعية “لوبوان” الفرنسية، ندد الفيلسوف الفرنسي Michel Onfray (ميشال أونفراي) بـ“انعدام كفاءة القادة الأوروبيين واستهتارهم في مواجهة التفشي الخطير لوباء كورونا؛ معتبراً أن أوروبا أضحت “العالم الثالث الجديد”، وناصحاً إيانا بقراءة ميشيل دي مونتين ومشاهدة أفلام جاك تاتي.

2020/03/18 - الساعة 05:28 مساءاً

ما هو سر “العرس الإسباني- الفيروسي”؟.. الحكومة تسأل “29” أردنيا: لماذا صافحتم عجوزا ألمانية با‬لـ 70 من عمرها؟

بدت أكثر من “نكتة سياسية” تعكس مخاوف و”خفة ظل” الأردنيين في زمن “كورونا”. تداول الأردنيون بكثافة على منصات التواصل والمجموعات فكرة النكتة المتعلقة بـ”عرس” أصرت عائلة أردنية على عقده في زمن الفيروس فانتهى الأمر بعدد كبير من الإصابات بما في ذلك العروس والعريس ووالديهما.

2020/03/09 - الساعة 07:59 مساءاً

الكورونا في الزمن الرقمي

كلما حلّت علينا المصائب، استغلّ تجار الدين الفرصة للتسويق لأفكارهم الظلامية، إذ ما أن بدأ فيروس كورونا بقطع الحدود الصينية منتشرا بين الدول، سارع البعض للترويج للأماكن المقدسة، تشجيعا لزيارتها لأنها تشفي المرضى، وتحمي الناس من العدوى، في تحدٍّ مضحك وخطير لكل الإجراءات الوقائية المقترحة من وزارات الصحة. كما ظهر أنصار النقاب مجددا إلى الواجهة، مدعين أنه الحل الأنسب لمحاربة الفيروس، وأن الله نصرهم وكسر أنف الكفار بإجبارهم على التَّنقُّب، وهذه نماذج تلامس فئة معينة من البشر، يعتقدون أن الدين علاج حتى للأمراض المعدية، فقد أخبرتني صديقة لبنانية مسيحية، أن الإقبال على صور «مار شربل» يتزايد في حالات المرض وظهور أوبئة كهذه، مع صور قديسين آخرين، كما يدعي البعض بظهور العذراء مريم في مناطق معينة لرفع معنويات الناس وشدهم للدين.

2020/02/23 - الساعة 09:47 صباحاً

إيطاليا: اكتشاف تاريخي في روما... قبر مؤسس المدينة الخالدة

يعرض للمرة الأولى في روما يوم الجمعة اكتشاف يعتبره علماء الآثار "استثنائياً" قد يكون قبر رومولوس الملك

2020/02/11 - الساعة 03:00 مساءاً

الجوكر الذي تكلف إنتاجه 55 مليون دولار فقط بلغت إيراداته 1.1 مليار دولار

مع ترشح فيلم "الجوكر" للمنافسة لـ11 جائزة من جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية والتي تعرف اختصارا باسم

2020/01/23 - الساعة 09:14 صباحاً

مصدر مٌقرب من مُحققي الأمم المتحدة: عملية اختراق هاتف جيف بيزوس كانت "متطورة للغاية"

وصف مصدر مُقرب من مُحققي الأمم المتحدة لـ CNN، عملية اختراق هاتف الملياردير جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون

2020/01/21 - الساعة 01:22 مساءاً

ملكة أطول شعر في العالم: الشابة الهندية نيلانشي باتيل تحتفظ بلقبها

حافظت الهندية نيلانشي باتيل البالغة 17 عاما على لقبها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحبة أطول شعر

2020/01/03 - الساعة 06:51 مساءاً

من هو العالم المصري " نبيل علي " الذي يحتفي قوقل بذكرى ميلاده

احتفل عملاق محركات البحث "غوغل"، الجمعة، بذكرى ميلاد العالم المصري الراحل، نبيل علي، الذي رحل

2020/01/01 - الساعة 12:04 مساءاً

الصحف اليابانية تهاجم كارلوس غصن وتصفه بـ"الجبان الهارب"

نددت وسائل الإعلام اليابانية الجادة عادة اليوم الأربعاء، بـ"الجبان" كارلوس غصن رجل الأعمال الذي فر إلى لبنان

2019/12/17 - الساعة 06:52 صباحاً

عن كثب- كيف أسقط يوم دموي واحد رئيس وزراء العراق؟

قبيل فجر الثامن والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني، بعدما أضرم متظاهرون عراقيون النار في القنصلية الإيرانية

2019/12/02 - الساعة 08:51 صباحاً

تركيا: 214 ألف مليونير مقابل 65 مليوناً تحت خط الفقر والجوع

ارتفعت أعداد المليونيرات في تركيا إلى 33 ألفاً و864 شخصاً خلال عشرة أشهر فقط، فيما بلغ إجمالي ثروات

2019/11/30 - الساعة 03:45 صباحاً

من جديد حمل جماعي لـ 8 ممرضات في مكان واحد !

في مصادفة لافتة لكنها ليست يتيمة، حملت 8 من الممرضات العاملات بأحد المستشفيات الأمريكية بمدينة نيولندن بولاية كونيتيكت، في وقت واحد.

2019/11/12 - الساعة 10:44 صباحاً

الطائر الأسود.. "أسرع طائرة" في العالم عمرها 60 عاما

ربما تكون الطائرة الحربية "لوكهيد- أس أر- 71"، التي تعتبر الأسرع في العالم، أفضل تطبيق للمثل القائل:

2019/11/03 - الساعة 01:22 صباحاً

إحباط تهريب 100 كيلوجرام ذهب بمطار الخرطوم

أحبطت سلطات مطار الخرطوم الدولي عملية تهريب كمية كبيرة من الذهب والعملات الأجنبية إلى خارج السودان.

2019/11/03 - الساعة 01:16 صباحاً

14 % نموا في عائدات شركات التكنولوجيا الصينية

أعلنت الشركات المدرجة على لوحة الإبداع العلمي والتكنولوجي (ستار) في الصين زيادة في عائداتها وصافي أرباحها

2019/10/16 - الساعة 12:17 مساءاً

لوحة جديدة لصاحب "الموناليزا الإفريقية" تباع بمليون إسترليني

بيعت، الثلاثاء، لوحة للرسام النيجيري بن إنوونوو، المعروف برسمه للوحة "موناليزا الإفريقية"، في مقابل أكثر من مليون

1