2020/11/23 - الساعة 09:13 صباحاً

مليشيا الحوثي أولا والتحالف ثانيا والانتقالي ثالثا.. منظمة دولية ترصد الانتهاكات بحق الممتلكات الخاصة منذ بداية الحرب

قالت منظمة رايتس رادا الدولية لحقوق الانسان 10,437 حالة انتهاك للمتلكات الخاصة خلال الفترة من 2014 الى نهاية 2019 ارتكبتها اطراف الصراع باليمن. وأوضحت المنظمة في تقريرها الذي حصل الحرف 28 على نسحة منه، أن فرقها تمكنت من رصد وتسجيل 10437 حالة انتهاك للمتلكات الخاصة باليمن اتركبتها أطراف الصراع المختلفة. وأكد التقرير أن المليشيا الحوثية تصدرت قائمة الانتهاكات بارتكابها 9109 حالــة انتهـاك مـن إجمالـي العـدد.

2020/11/23 - الساعة 09:09 صباحاً

الحوثيون يعلنون استهداف "أرامكو النفطية "السعودية

أعلنت مليشيا الحوثي، فجر اليوم، عن استهداف محطة توزيع نفطية لشركة "أرامكو". وقال المتحدث باسم المليشيا يحي سريع في سلسلة تغريدات متتالية على تويتر، إن جماعته أطلقت صاروخا مجنحا على محطة توزيع لشركة "أرامكو" السعودية في مدينة جدة.

2020/11/23 - الساعة 08:46 صباحاً

مصدر بوزارة الدفاع اليمنية يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف معلومات خطيرة عن تقدمات عسكرية كبيرة لمليشيا الحوثي في جبهات مأرب

كشف مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية اليوم الاحد , بإن الإرتفاع في نسبة الملتحقين بصفوف مليشيا الحوثي من الجيش الوطني بدأت تشكل قلق لدى الوزراة لا سيما مع التقدمات التي تحرزها المليشيا في جبهات مأرب والجوف .

2020/11/22 - الساعة 08:49 صباحاً

دراسة دولية تكشف عن تطورات خطيرة بشأن السفينة "صافر"

حذرت دراسة دولية من تزايد احتمال وقوع كارثة بيئية ذات آثار إنسانية واقتصادية كبيرة في ساحل البحر الأحمر اليمني والدول المجاورة، في ظل استمرار الحوثيين في رفض طلبات الأمم المتحدة لتقييم وإصلاح السفينة "صافر" العائمة غرب اليمن. وأظهرت صور حديثة تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية أن سفينة "صافر" بدأت مؤخراً بالتحرك من مكانها، ما ينذر بقرب وقوع أكبر كارثة بيئية ذات آثار إنسانية واقتصادية بالغة السوء في المنطقة، يستغرق الوقوف عليها عقوداً.

2020/11/22 - الساعة 08:47 صباحاً

خبراء عسكريون من إيران وحزب الله يصلون إلى صنعاء

كشفت مصادر أمنية وسياسية يمنية عن وصول خبراء إيرانيين ومن حزب الله اللبناني إلى صنعاء برفقة سفير إيران لدى ميليشيا الحوثي، بينهم خبراء في الاتصالات العسكرية واستهداف السفن. وأكدت المصادر أن السفير الإيراني، حسن إيرلو، وصل إلى صنعاء مع عدد من الخبراء المختصين في مجالات الاتصالات العسكرية، وخبراء في مجال القرصنة واستهداف السفن والبوارج، وفق ما ذكرته وكالة "خبر" اليمنية.

2020/11/22 - الساعة 08:43 صباحاً

الجيش يعلن عن ضربة موجعة للحوثي في الحزم.. عناصر من الحرس الثوري الإيراني

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، أنها استهدفت اجتماعاً لقيادات تابعة لميليشيات الحوثي، بينهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني، جنوب شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن مدفعية الجيش الوطني قصفت اجتماعاً لقيادات ميليشيات الحوثي في إحدى الثكنات جنوب شرقي مدينة الحزم. ونقل البيان عن مصدر عسكري، قوله إن معلومات الجيش أكدت وجود عناصر من الحرس الثوري الإيراني بين المجتمعين.

2020/11/19 - الساعة 12:27 مساءاً

اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم تقيم ندوة علمية حول (تدهور الوضع البيئي في مدينة عدن بعد حرب 2015)

أقامت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم مع مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستشارات

2020/11/18 - الساعة 10:12 صباحاً

#التحالف يدمر منظومة دفاع جوي للحوثيين... ومعارك في نهم و #مأرب

اعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عن تدميرها منظومة دفاع جوي معادية من نوع {سام - 6} تابعة للميليشيا الحوثية. وتوعد بالاستمرار في تنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي. وفي وقت تواصل فيه الجماعة الحوثية المدعومة من إيران خروقها للهدنة الأممية في جبهات الساحل الغربي لليمن حيث محافظة الحديدة، تلقت الجماعة ضربات موجعة أمس (الثلاثاء) في معارك شهدتها جبهات مأرب ونهم وضربات جوية، بحسب ما أفاد به الإعلام العسكري للجيش اليمني.

2020/11/18 - الساعة 10:11 صباحاً

أول تعليق للحوثي على إشتراط السعودية إقامة منطقة عازلة مع اليمن مقابل وقف إطلاق النار

قال رئيس اللجنة الثورية لمليشيا الحوثي، محمد علي الحوثي، إن إشتراط السعودية إقامة منطقة عازلة مع اليمن مقابل وقف إطلاق النار غير صحيح. وأضاف الحوثي في تغريدة له على تويتر: "تسريب رويترز بشان مناطق فاصلة بين الجمهورية اليمنية والمملكة،

2020/11/18 - الساعة 10:09 صباحاً

انفراجة كبرى .. الإعلان عن توقيع تسوية سياسية في اليمن وتشكيل حكومة انتقالية وفتح مطار صنعاء ورفع الحظر الجوي والبحري ووقف شامل لإطلاق النار

كشفت تقارير إعلامية غربية، اليوم الثلاثاء، عن تقدم كبير في المفاوضات غير المعلنة بين السعودية وجماعة الحوثيين. ونقلت التقارير عن مصادر مطلعة، أن الرياض أبلغت جماعة الحوثي، خلال محادثات رفيعة المستوى بأنها ستوقع على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار الشامل على مستوى البلاد، حال وافقت الجماعة المتحالفة مع إيران على إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة.

2020/11/18 - الساعة 09:52 صباحاً

مقتل مسؤول الأمن الوقائي للحوثي مع 6 من مرافقيه

تتوالى خسائر الميليشيات الحوثية في محافظة الجوف، فقد أعلن عن مقتل القيادي الحوثي زيد علي عامر المراني مسؤول الأمن الوقائي للميليشيات في المحافظة في مواجهات مع قوات الجيش الوطني.

2020/11/18 - الساعة 09:25 صباحاً

هل تصنف واشنطن قريباً ميليشيات الحوثي منظمة إرهابية؟

تستعد إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترمب لتصنيف ميليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران منظمة إرهابية قبل مغادرة منصبه في يناير، بحسب ما أوردت مجلة Foreign Policy الأميركية. ففي حين تحاول الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية ثني إدارة ترمب عن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية، إلا أن القرار الوشيك سيمنح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الذي يقوم بزيارة لإسرائيل والسعودية والإمارات هذا الأسبوع، انتصارا آخر في استراتيجيته المناهضة لإيران.

2020/11/17 - الساعة 09:43 صباحاً

فيروس كورونا: لقاح موديرنا فعال بنسبة 94.5% ويحفظ في ثلاجات المنازل

ظهر اللقاح الذي طورته شركة موديرنا الأميركية فعالية بنسبة 94.5٪ في حماية الناس من كورونا، وفقًا للنتائج المؤقتة. تم إنتاج اللقاح من قبل موديرنا، بالتعاون مع “Operation Warp Speed” التابعة للحكومة الأميركية، وقد ثبت أيضًا أن اللقاح يستمر لمدة تصل إلى 30 يومًا في الثلاجات المنزلية وفي درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى 12 ساعة.

2020/11/17 - الساعة 09:28 صباحاً

هذا ما حدث في مأرب بحضور اللواء العرادة

دشن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم الأحد، المرحلة الأولى من حملة تركيب العدادات وتقليل الفاقد في التيار الكهربائي والتي تنفذها فرع مؤسسة الكهرباء بمأرب.

2020/11/17 - الساعة 09:25 صباحاً

الإرياني: أوامر الإعدام الحوثية امتداد للنهج الإيراني الإرهابي

قال وزير الإعلام معمر الإرياني "إن أوامر الإعدام التي تصدرها مليشيا الحوثي تحت غطاء الأجهزة القضائية المختطفة في مناطق سيطرتها بحق قيادات الدولة والجيش والشخصيات السياسية والاجتماعية المناهضة للمشروع التوسعي الإيراني، تكشف نواياها الحقيقية تجاه السلام ومساعيها لتصفية حساباتها السياسية وشرعنة نهبها للممتلكات الخاصة"‏.

2020/11/17 - الساعة 09:15 صباحاً

وصول بتعزيزات عسكرية ضخمة من ذمار الى مأرب

دفعت جماعة الحوثي ، اليوم الإثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2020م، بتعزيزات بشرية من محافظة ذمار نحو جبهة القتال غربي مأرب. مصادر خاصة أكدت لـوكالة “خبر” للأنباء، أن دفعت، فجر اليوم الإثنين، بتعزيزات بشرية من أبناء القبائل بمحافظة ذمار، صوب مأرب.

2020/11/16 - الساعة 08:35 صباحاً

جناح "أبو محفوظ والطاووس" يتغلب على جناح "يحيى الحوثي" في صراع "لصوص المؤمنين والمنافقين" على المساعدات الإغاثية

قررت سلطات الحوثيين في صنعاء إيقاف ثمانية من المسؤولين الحكوميين ومنعهم من السفر بتهم التورط في قضايا فساد. وبحسب قرار صادر عن الهيئة العليا لمكافحة الفساد التابعة لسلطات الميليشيا تداوله نشطاء تابعون لها، فإن وزير المياه نبيل الوزير متهم بوقائع فساد ارتكبت أثناء تنفيذ مشاريع ممولة من المنظمات الدولية بوزارة المياه والبيئة، وإعاقة التحقيق في تلك الوقائع.

2020/11/16 - الساعة 08:34 صباحاً

عدن تغرق في ازمة جديدة والسوق السوداء تنتعش

تجددت أزمة الوقود في مدينة عدن العاصمة المؤقتة (جنوب البلاد) مع نفاذ الوقود من أغلب المحطات الحكومية والخاصة في المدينة، في ظل احتمالية تواصل الأزمة مع تلويح المعتصمين العسكريين بإغلاق ميناء الزيت مجددا. واليوم الأحد، قال سكان محليون إن العشرات من مركبات النقل شوهدت وهي تصطف في طوابير طويلة أمام عدد من المحطات الخاصة في مدينتي خورمكسر والشيخ عثمان ومدن أخرى وهي التي ما تزال تحتفظ بكميات من المشتقات النفطية في مخازنها.

2020/11/16 - الساعة 08:32 صباحاً

قال لأطفاله "إذا لم اسجلكم اعتبروني شهيد".. انتحار مواطن بعد عجزه عن تسجيل أبنائه في المدرسة بسبب رسوم الحوثي

أقدم مواطن يمني على قتل نفسه شنقاً لعدم تمكنه من الحصول على عمل يساعده في توفير متطلبات أسرته الضرورية وتسجيل أبنائه في المدارس الحكومية بعد مضي شهر على إطلاق المرحلة التعليمية. ولم يتمكن المواطن عمار حيدر القراضي من دفع رسوم التسجيل التي أصبحت تطلبه المدارس الحكومية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والتي فرضت مؤخراً رسوماً مالية كشرط أساسي لإتمام عملية التسجيل

2020/11/16 - الساعة 08:26 صباحاً

تمويلات المنظمات في صنعاء "تسيل" لعاب قيادات الجماعة وتطيح بـ 8 رؤوس

يوماً بعد آخر، يتطور خلاف قيادات المليشيا الحوثية ويأخذ أبعاداً جديدة، إذ قررت الجماعة بحسب ما تداول اليوم السبت إعلاميون محسوبون عليها إيقاف 8 من مسؤوليها عن العمل، ومنعهم من السفر بتهم فساد، أبرزهم نبيل الوزير، والذي تم إقصاؤه من وزارة المياه والبيئة، في الحكومة غير المعترف بها. وتأتي هذه التطورات في ظل صراع واتهامات متبادلة بين قيادات المليشيا التي اختلفت على طرق نهب الدعم الإغاثي الذي تقدمه المنظمات الدولية، والتمويلات الضخمة، التي تسيل لها لعاب جناحي المليشيا، (صعدة وصنعاء) والتي أطاحت بـ 8 من مسؤولي وزارة المياه والبيئة.

2020/11/16 - الساعة 08:25 صباحاً

بعد مصادرتها لرواتبهم.. الحوثية (تفترس) ما بقي من لقمة عيش معلمي العاصمة

منذ ما يقارب من أربعة أعوام ونصف راتب هزيل (كل أربعة أشهر) هو ما يذكر المعلمين في العاصمة صنعاء، وغيرها من المحافظات الخاضعة لسلطة الانقلاب الحوثي، بأنهم موظفون، من حقهم استلام "مرتبهم" نهاية كل شهر. هذا الحق صادرته المليشيا، كما صادرت كل ما طالته يدها، لتصل مؤخراً إلى لقمة عيش "المعلم" المتبقية، حسب ما يؤكد معلمون تحدثوا لـ"العاصمة أونلاين" بأن قيادات المليشيا على رأس هرم الوزارة بدأت أولاً في تقاسم ما يجود به الآباء مقابل تعليم أطفالهم، في المدارس، أو ما يسمى بالمشاركة المجتمعية، التي يدفع جزء منها للمعلمين العاملين، ممن فضلوا تأدية أعمالهم، رغم ما يعيشونه من فاقة وفقر في ظل سلطة الانقلاب الجائرة.

1