2020/09/24 - الساعة 12:26 مساءاً

الرئيس المصري يؤكد على أهمية إنهاء الأزمة في اليمن من خلال تنفيذ المرجعيات الاسياسية الثلاث

اكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على اهمية الوقفة الحاسمة لانهاء الازمة في اليمن من خلال تنفيذ المرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها عربياً واقليمياً ودوليا.

2020/09/24 - الساعة 12:23 مساءاً

قتلى وجرحى من الحوثيين في كمين للجيش شرق صنعاء

قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، الثلاثاء، بنيران الجيش الوطني في جبهة صلب بمديرية نهم شرق صنعاء. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان إن "الجيش الوطني نفذ كميناً محكماً لمجموعة من ميليشيات الحوثي بجبهة صلب، ما أسفر عن مصرع عدد من عناصر الانقلابيين وجرح آخرين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار".

2020/09/24 - الساعة 12:22 مساءاً

بأشد العقوبات.. تهديد حوثي لعائلات الهاربين من المعارك في مأرب والجوف

هددت ميليشيا الحوثي بأشد العقوبات عائلات الأطفال الذين هربوا من ساحات القتال مع اشتداد المعارك في جنوب محافظة مأرب وشرق محافظة الجوف، وسط تأكيدات المصادر أن المئات من عناصر الميليشيا تركوا مواقعهم في مديريات ماهلية ورحبة جنوب مأرب بسبب عدم قدرتهم على مواصلة القتال أمام الجيش الوطني، وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية، وفق مصادر صحيفة "الشرق الأوسط".

2020/09/24 - الساعة 12:21 مساءاً

ترأسته السعودية.. اليمن تشارك في اجتماع وزراء التعليم العرب

شارك وزير التربية والتعليم، الدكتور، عبدالله لملس، في إجتماع وزراء التعليم العرب الذي عقد اليوم الأربعاء عبر تقنية الإتصال المرئي برئاسة وزير التعليم في المملكة العربية السعودية، الدكتور، حمد بن محمد آل الشيخ، ومشاركة أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ورئيس البرلمان العري، الدكتور، مشعل السلمي .

2020/09/23 - الساعة 10:16 صباحاً

رئيس الوزراء: تنفيذ آلية اتفاق الرياض عامل أساسي لتوحيد الصف لانهاء الانقلاب الحوثي

استعرضت حكومة تصريف الاعمال في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مستجدات الأوضاع العسكرية والاقتصادية والسياسية، والاولويات القائمة للتعامل معها، وفي المقدمة دعم جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، ووقف تدهور العملة الوطنية.

2020/09/23 - الساعة 09:33 صباحاً

المحكمة العسكرية تطالب الإنتربول الدولي بالقبض القهري على 175 قيادياً حوثياً

أقرت المحكمة العسكرية بمحافظة مأرب، الثلاثاء، إلقاء القبض القهري على 175 من قيادات الحوثيين في الداخل والخارج. وعقد القضاء العسكري في مأرب جلسته العلنية الثالثة، لمحاكمة زعيم الحوثيين و174 آخرين بتهمة الانقلاب على الشرعية، وتأسيس تنظيم إرهابي مسلح بدعم من إيران و"حزب الله" اللبناني.

2020/09/23 - الساعة 09:29 صباحاً

إيران تعترف بنقل "تقنيتها الدفاعية الصاروخية" إلى الحوثيين والحكومة اليمنية تعلق ومصادر عسكرية توجه دعوة للتحالف

إيران تعترف بنقل "تقنيتها الدفاعية الصاروخية" إلى الحوثيين والحكومة اليمنية تعلق ومصادر عسكرية توجه دعوة للتحالف أقر المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أبو الفضل شكارجي بأن بلاده تقدم "التقنية الدفاعية" لجماعة الحوثيين في اليمن. وأضاف شكاري في حديث للتلفزيوني الإيراني، الثلاثاء، "نقلنا تجربة التقنية في المجال الدفاعي إليهم وهم تعلموا أن ينتجوا الصواريخ والطائرات المسيرة والأسلحة". وأكد شكارجي، أننا نقدم الدعم لأي دولة تقف في وجه الكيان الصهيوني المزور والكيان الأميركي الإرهابي"، غير أنه قال في الوقت ذاته إن "المشكلات الاقتصادية لا تسمح لنا بأن نقدم شيئاً مجانياً".

2020/09/22 - الساعة 08:49 صباحاً

مليشيا الحوثي تعترف بمصرع قيادات بارزة بغارات للتحالف..

قُتل وأصيب العشرات من ميليشيات الحوثي، بينهم قيادات، بغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب، شرقي اليمن. وقالت مصادر ميدانية إن غارات استهدفت قوات أمنية من منتسبي ما يسمى الأمن المركزي التابع لميليشيات الحوثي في جبهات جنوب محافظة مأرب، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم بينهم قيادات، مؤكدة أن هذه القوات كانت في طريقها من البيضاء لتعزيز الميليشيات جنوبي مأرب قبل أن تستهدفها مقاتلات التحالف.

2020/09/22 - الساعة 08:48 صباحاً

اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن البيئة بشأن خزان صافر

شاركت بلادنا في أعمال الاجتماع الطارئ الافتراضي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن البيئة، الذي دعت اليه المملكة العربية السعودية لمناقشة سبل وآليات تفعيل القرار رقم 582 والصادر من قبل المجلس، الخاص بالخزان العائم "صافر" في البحر الأحمر. واستعرض القائم باعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي في كلمته بالاجتماع، ما تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية من اعمال تخريبية واستخدامها للخزان "صافر" كقنبلة موقوتة تهدد اليمن والإقليم والعالم ورفضها السماح للفرق الفنية من الوصول الى الخزان العائم وتقييم حالته الراهنة والبدء بعمليات المعالجة اللازمة وتفريغ الخزان لمنع حدوث الكارثة.

2020/09/22 - الساعة 08:46 صباحاً

اليمن ترحب بإعادة فرض العقوبات الدولية على طهران

رحبت الحكومة اليمنية بإعلان الخارجية الأمريكية إعادة فرض جميع العقوبات الأممية بما في ذلك حظر الأسلحة على ايران، بموجب القرار2231 لعام 2015، على خلفية انتهاكها للاتفاق النووي أو ما يعرف باسم خطة العمل الشاملة المشتركة، وذلك ضمن حملة الضغط القصوى التي تنتهجها الإدارة الأمريكية على نظام ايران‏.

2020/09/22 - الساعة 08:40 صباحاً

الأمم المتحدة: الحوثي يواصل عرقلة وصول مساعدات طبية

أكدت الأمم المتحدة، أن استمرار إغلاق ميليشيا الحوثي مطار صنعاء الدولي يعيق وصول المساعدات الدوائية والعاملين في مجال الإغاثة إلى اليمن. وكشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا)، الأحد، أن تعليق الرحلات الجوية في مطار صنعاء الدولي، أدى إلى تأجيل وصول 207 أطنان من المساعدات الطبية لمواجهة وباء كورونا في اليمن.

2020/09/22 - الساعة 08:38 صباحاً

شركة سبأفون تنتقل عدن بعيداً عن سيطرة الحوثيين

أعلنت شركة "سبأفون" للهاتف النقال في اليمن، اليوم الاثنين، رسميا، نقل مركزها الرئيسي إلى العاصمة المؤقتة عدن، و"تدشين خدماتها الآمنة في المناطق المحررة عبر شبكة اتصالات مستقلة عن سيطرة وتحكم الميليشيات الانقلابية الحوثية في صنعاء". وقالت الشركة في بيان صحافي، إنها ستبدأ انطلاقتها "بالخدمات الأساسية مع استمرار طاقمها في الأعمال الحثيثة مع وزارة الاتصالات لاستكمال تشغيل بقية الخدمات وصولاً إلى تقنية الجيل الرابع والخامس".

2020/09/20 - الساعة 10:56 صباحاً

“حقوق الانسان” تستنكر إزدواج الموقف الدولي في استخدام الملف الانساني بين الحديدة ومأرب

استنكرت وزارة حقوق الانسان، ما اسمته الازدواج الفاضح في استخدام المجتمع الدولي لمصطلح “الانسانية” وتطبيق القانون الدولي الانساني والحقوقي في اليمن حينما بالغ في استخدام الملف الانساني لايقاف تقدم القوات الحكومة في محافظة الحديدة ويصمت حالياً أمام الجرائم المتواصلة للمليشيات الانقلابية بحق المدنيين في مدينة مأرب.

2020/09/20 - الساعة 10:53 صباحاً

دعوة خليجية لإيقاف هجمات الحوثي على مأرب

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف ،المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات حازمة لإيقاف هجمات مليشيات الحوثي على مأرب والانخراط في عملية الحل السياسي دون تأخير.

2020/09/20 - الساعة 09:44 صباحاً

اللواء العرادة: الشعب اليمني سينتصر مهما قدم من تضحيات وبات يدرك اليوم عظمة ثورتي سبتمبر وأكتوبر

أكد محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، السبت، أن ثورات التحرر الوطني تمثل إرادة شعب وروح أمة متقدة متجددة تعتمد على تاريخ ونضال وأهداف وقضية قائمة على الحق والحرية والكرامة. مشيرا إلى أن ثورة 26 سبتمبر اقتلعت نظام الاستبداد في شمال اليمن، وتمكنت ثورة أكتوبر من طرد المحتل والتحرر من الاستعمار في جنوب البلاد. جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مشترك للجنة الفرعية للاحتفالات بالمحافظة ودائرتي العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الدفاع في إطار التحضيرات الجارية للاحتفاء بالأعياد الوطنية لثورتي 26 سبتمبر و 14 أكتوبر الخالدتين.

2020/09/20 - الساعة 08:49 صباحاً

ناقلة النفط صافر كارثة بحجم الكون والحوثي لا زال يبالغ في تعنته

تتوالى التحذيرات بشأن الكارثة المتوقع حدوثها خلال المستقبل القريب بسبب سفينة صافر، وارتفعت الأصوات التي تنادي بشدة مؤخرا، لتجنب الأضرار التي ستحدث فيما لو تسرب النفط منها. من المتوقع أن يصل خطرها إلى قناة السويس الإستراتيجية بالنسبة لمصر ودول أخرى مُطلة على البحر الأحمر، ومع ذلك لم نرَ أي تحرك جاد لإيقاف وقوع الكارثة، التي سيكون من الصعب جدا التخلص من آثارها خلال بضعة أعوام.

2020/09/20 - الساعة 08:31 صباحاً

المؤتمر الشعبي العام يطالب بالغاء اتفاق ستوكهولم

طالبت الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام بالغاء اتفاق ستوكهولم وتسخير كل الإمكانات العسكرية المادية والبشرية لحسم معركة إسقاط الانقلاب واستعادة الدولة. جاء ذلك في رسالة بعثتها لرئيس الجمهورية ورئيس البرلمان والحكومية فيما يلي نصها:.

2020/09/19 - الساعة 11:13 صباحاً

اليمن توجه رسالة هامة لإيران خلال إجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

دعا السفیر ھیثم شجاع الدین مندوب الیمن الدائم لدى الوكالة الدولیة للطاقة الذریة، ّ إیران للكف عن دعم میلیشیا الحوثي الانقلابیة بالأسلحة لاستھداف الیمنیین ودول الجوار. وقال المسؤول الیمني خلال مشاركتھ في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولیة للطاقة الذریة المنعقدة خ

2020/09/19 - الساعة 10:20 صباحاً

بعد أن وصفتها الأمم المتحدة بأسوأ كارثة إنسانية بشرية في العالم... 2021 هو عام تحديد المصير لليمن

حذر مسؤولون لدى الأمم المتحدة من أن دولاً عدة، ومنھا الیمن وجنوب السودان وبوركینا فاسو وجمھوریة الكونغو الدیمقراطیة ونیجیریا، معرضة لخطر المجاعة بسبب جائحة كوفید - 19. وأكد كلاً من وكیل الأمین العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانیة منسق المعونة الطارئة مارك لوكوك والمدیر العام لمنظمة الأغذیة والزراعة (الفاو) شو دونیو والمدیر التنفیذي لبرنامج الأغذیة العالمي دیفید بیزلي ناقوس الخطر أمام أعضاء مجلس الأمن في شأن تزاید انعدام الأمن الغذائي وخطر المجاعة في العدید من بلدان العالم.

2020/09/19 - الساعة 09:48 صباحاً

مصدر عسكري رفيع يكشف "بالاسم" عن الجهات الدولية التي منحت للحوثيين الضوء الأخضر لإجتياح مأرب

كشف مصدر عسكري رفيع، عن الجهات الدولية الداعمة لمليشيا الحوثي الإنقلابية، والتي منحت المليشيات الضوء الأخضر لإجتياح محافظة مأرب (شرقي اليمن). وقال المصدر العسكري، إن هجمات الحوثيين على مأرب أتت بضوء أخضر من جهات دولية، أبرزها بريطانيا،

2020/09/17 - الساعة 10:52 صباحاً

إصابة رئيس فرع المؤتمر بمديرية "جبل مراد" في معارك ضد الحوثيين

قتل سبعة من عناصر ميليشيا الحوثي وجرح وأسِرَ آخرون، جراء معارك مع القوات الحكومية، جنوب محافظة مارب.

1